كيفية اختيار المضيف الصحيح لموقع الويب الخاص بك

كيفية اختيار المضيف الصحيح لموقع الويب الخاص بك

هناك الآلاف من شركات استضافة المواقع – الخدمات التي تربط موقعك بشكل أساسي بالإنترنت. فكيف يختار منظم الأعمال تلك المناسبة لأعماله؟

للتأكد من أن شركة الاستضافة تدعم احتياجات نشاطك التجاري ولا تخلق عقبات لا داعي لها لنجاح موقع الويب الخاص بك، تحتاج أولا إلى فهم الأنواع الرئيسية للاستضافة. ثم، ضع في اعتبارك بعض المعايير الأساسية للمساعدة في اختيار أفضل خطة لك.

أنواع خطط استضافة المواقع: عند بدء التسوق لخطة استضافة المواقع، ستواجه عددا من الأنواع المختلفة، بما في ذلك الخيارات التالية:

الخطط الفردية. هذه هي الخيارات الأكثر بأسعار معقولة.من الناحية النموذجية، توفر هذه الخطط استضافة الدعم لنطاق واحد فقط وقد تحد من الميزات وعرض النطاق الترددي وتخزين البيانات. لذلك، فإنها غالبا ما تكون الأنسب لبدء مشرفي المواقع الذين لا يتوقعون حركة مرور كبيرة أو الاحتياجات الخاصة لمواقعهم على شبكة الإنترنت.

تحديد الخوادم. يشار إلى الخطط الفردية أحيانا باسم “خطط الاستضافة المشتركة” لأنها تشترك في المساحة على استضافة الخوادم مع مشرفي المواقع الآخرين. عندما يتفوق مشرفو المواقع على الميزات المتوفرة من خلال هذه الخطط المحدودة، سيحتاجون إلى الترقية إلى تلك التي تمنح الشركات خوادمهم الخاصة.

وسوف تكلف هذه الخطط أكثر، مع عروض هوستغاتور ابتداء من 139 $ في الشهر، على سبيل المثال. إذا كنت تتوقع النمو إلى الحجم الذي يتطلب في نهاية المطاف هذا الخيار ترقية، تأكد من اختيار مزود استضافة يقدم كلا النوعين من الخطط ويسمح للتحولات الحساب.

حسابات الموردين. استضافة المورد تحتل مكانة خاصة بين الخطط الفردية وترتيبات خادم مخصصة، مما يسمح للعملاء لوضع خطط فردية متعددة في حساب واحد. عادة ما تتكلف خطط الموردين ما بين 10 دولارات و 20 دولارا في الشهر وهي الأنسب للشركات التي تتوقع تشغيل عدة مواقع صغيرة.

ما الذي تبحث عنه في خطة الاستضافة: بعد أن تقرر نوع خطة الاستضافة، ضع في اعتبارك هذه المشكلات في اختيار مقدم خدمة معين:

كلفة. في حين أنه من المهم البحث عن مزود استضافة يقدم معدلات معقولة، وتجنب برامج استضافة مجانية تماما، لأنها قد تكون غير موثوقة وكثيرا ما يتم دعم تكاليف منخفضة من الإعلانات المطلوبة في الموقع.

آراء العملاء. يمكن أن تكون مراجعات العملاء موردا ممتازا في تقييم مضيفات الويب لأن أي مضيف على مدار الساعة يمكن أن يضع صفحة مبيعات ذات مظهر احترافي وأن يقدم وعودا جريئة. ابحث عن مراجعات متعددة من العملاء الحاليين أو السابقين لأن مراجعة إيجابية واحدة يمكن أن تكون قد نشأت من قسم التسويق الخاص بالشركة.

دعم العملاء. سواء كنت مشرف موقع بداية أو صاحب نشاط تجاري رقمي أكثر خبرة، فستحتاج إلى فريق دعم عملاء يمكن الاعتماد عليه وراء خطة استضافة الويب. يمكن أن تسوء الأمور على الواجهة الخلفية لموقعك على الويب، ولكن الحصول على الدعم عند الحاجة إليها يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو تقليل أي أضرار محتملة لنشاطك التجاري.

ابحث عن الشركات التي توفر 24/7 الدعم عبر الهاتف، والوصول إلى البريد الإلكتروني والدردشة عبر الإنترنت. قبل الالتزام بالخطة، اختبر كل من هذه الميزات للحصول على فكرة عن مدى تلبية احتياجاتك.

التخزين وعرض النطاق الترددي البدلات. كما أن المزيد من خطط الاستضافة تبدأ بتقديم مساحة غير محدودة للفضاء وعرض النطاق الترددي، قد لا يكون هذا مصدر قلق لنشاطك التجاري. ولكن لا يزال من المهم أن تكون على بينة من أي قيود لضمان أن خطتك لديها مساحة كافية لموقع الويب الخاص بك للعمل بشكل فعال.

دعم البرنامج النصي. أحد الاعتبارات النهائية هو دعم الشركة المستضيفة للكتابات الشعبية على شبكة الإنترنت. لنفترض مثلا أنك تريد تشغيل وردبريس على موقعك على الويب. بعض المضيفين تقدم المدمج في حزم النصي التي تجعل من تثبيت هذه منصة التدوين شعبية نسيم. المضيفين الآخرين تحد من عدد قواعد البيانات ميسكل التي يمكن إنشاؤها، والتي سوف تحتاج إلى تشغيل وورد وغيرها من البرامج.

المزيد عن الكاتب

اترك ردًا